الخميس، 15 أبريل 2010

اقتحم الربيع بكامل حيويتك عن طريق الفراولة والخوخ

اقتحم الربيع بكامل حيويتك عن طريق الفراولة والخوخ

الفراولة والخوخ
مر أخيراً الجو الكئيب وانتهى الشتاء البارد وحل محله الربيع الدافئ اللطيف. تشبث بفرصتك في معالجة جسمك لتقضي ربيع ممتع. انطلق بسرعة للبحث عن الفراولة التي تتباهى بلونها الجميل في الأسواق أو عن الخوخ الذي سيظهر في المتاجر قريباً جداً.

التزم بأكل الفراولة أو الخوخ لمدة يومين كنظام غذائي أحادي، فهذه الفاكهة غنية بالفيتامينات والمواد المعدنية وستساعدك على ضبط عدادك على الصفر مرة أخرى। لا تتردد الآن في الاستمتاع بهما لتستفيد من وقت ربيع أقصى وأجمل استفادة... وأنت مليء بالحيوية.

التهم الكثير من الطماطم!

الطماطم

قد تكون الطماطم موجودة في السوق طوال أيام السنة، لكنها أولاً وقبل كل شيء فاكهة صيفية। لذلك فإن فصل الصيف هو أفضل موسم لأكلها والاستفادة منها بأقصى قدر। تتميز الطماطم بقلة سعراتها الحرارية لأن نسبة الماء فيها مرتفعة كما أن هذه الفاكهة المتواضعة تحتوي على خصائص رائعة غير متوقعة.



تساعد نسبة البوتاسيوم والفسفور والمغنسيوم العالية في الطماطم على محاربة الضغط. ولا يجب أن ننسى احتوائها على العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد والزنك والكوبالت والنيكل والفلورين وحتى اللسلنيوم وكلها عناصر مفيدة للصحة. كما أن الطماطم غنية بفيتامين B و C وكذلك تحتوي على بيتا الكاروتين التي قد تمنحك بشرة سمراء نضرة. تتركز فوائد الطماطم الغذائية في الليكوبين الذي يعطيها لونها الأحمر ويزودها بخواص استثنائية مضادة للأكسدة. التهمها!


امنحي الطعام المشوي بعض الحيوية!

الأعشاب العطرية

مع اقتراب الصيف، يبدأ الطعام المشوي أن يتردد على اطباقنا كثيراً ومعه الأعشاب العطرية। تتمتع الأعشاب العطرية بطعمها اللذيذ وباحتوائها على الفيتامينات والأملاح المعدنية. إنا تضيف للحم والسمك مذاق رائع كما تمنح أجسامنا الحيوية والتوازن.


الزعتر والروزماري (حصا البان) على سبيل المثال يتميزان بخواصهما المدرة للبول تماماً مثل المريمية والطرخون والعترة. يتناسب نبات الريان مع اللحوم والدواجن وهو يمنح الجسم مناعة ويساعد على الهضم. أما السمك فيكون لذيذ مع الشبث والشمار اللذان يساعدان على تجنب مشكلة احتجاز الماء ويؤديان إلى فقدان الوزن لأنهما إلى حد ما لهما تأثير مانع للشهية. والثوم الذي يستخدم كثيراً في مطابخ دول البحر الأبيض المتوسط يتميز بخواصه الرائعة المضادة للبكتريها كما أنه ينقي الدم. أما البقدونس فهو غني جداً بفيتامين C ويسهل الهضم. كل من هذه الأعشاب كما تحب!




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تسعدنى زيارتكم الكريمه وتعليقاتكم المحفزة